رسالة جمعية شباب طوخ للتنمية

رسالة الجمعية
جمعية
شباب طوخ للتنمية ، جمعية تنموية تسعى لتحقيق الريادة والشمولية في العمل التنموي و الخيري في نطاق خدماتها، وفق الإمكانات المتاحة، والموارد المتيسرة، وبأحدث التقنيات وأساليب العمل، مع مراعاة البدء بالأهم فالمهم ، و تسعى الى كسب ثقة الداعم ، و رضا المستفيد، بعملٍ مؤسسيٍّ يجمع بين الجودة و الموضوعيه ، والتدريب والتأهيل، ويحقق تكاملاً في تحقيق الأهداف، وتنمية الموارد.

الأربعاء، 16 نوفمبر 2011

الجمعه 2 سبتمبر 2011 بيان الجمعيه

بيان باعمال جمعية شباب طوخ للتنمية بمناسبة مرور ستة اشهر على اعلانها


بسم الله الرحمن الرحيم  
جمعية شباب طوخ للتنمية
المشهرة برقم 1313/2011
بيان بما قامت به الجمعية من أعمال و انشطة
في الفترة
من 1/ 3/ 2011 و حتى 1 / 9 / 2011
 بحمد الله و توفيقه و من اولى انجازات ابناء طوخ و شبابها تم اشهار جمعية شباب طوخ للتنمية برقم 1313/2011 لتكون نواة لكل عمل خيري و تطوعي للاجيال الحاليه و المقبلة مستقبلا بإذن الله ـ
اولا : قامت الجمعية  بحملة نظافة عامة داخل البلد و في شوارعها الرئيسية وتجميل القرية بالوان علم مصر في شكل جميل و ملفت للنظر يشيع روح الوطنيه .

ثانيا : تم تنظيف و تجميل مدخل طوخ على الخط السريع و رفع الزباله من على جوانبة و تلوين المدخل بعلم مصر كما تم تجميل اعمدة الانارة بالوان علم مصر من بداية كوبري طوخ و حتى شوارع طوخ الفرعية و تم تسوية و تجميل شوارع القرية و مداخلها باللون الابيض .
ثالثا : تم عمل مسح شامل لاعمدة الانارة المعطلة داخل القرية و تم تزويدها باللمبات اللازمة لتكون الشوارع مضيئة تماما.

 رابعا : بالتعاون مع مجلس القرية تم وضع خطة نظافه مستديمة لرفع القمامة من امام المنازل كل اول اسبوع بحيث تقوم الاهالى بوضع المخلفات في اكياس امام المنازل و تقوم سيارة المجلس بالتعاون مع جمعية ابناء طوخ برفعها في سيارة المجلس و التخلص منها.
خامسا : بالتعاون بين الاهالى و جمعية ابناء طوخ تم ردم و توسيع و تسوية طريق الجسر بداية من الشيخ مخلوف و حتى مدرسة السبيل و ذلك بالتربة الزلطية لتسهيل حركة المرور و تفادي الحوادث
سادسا :  تم الانطلاق في خطة الجمعيه الطموحة لزراعة 500 شجرة من خطة التشجير و ذلك على النحو التالى:
1 – قام شباب الجمعيه بتجميع جريد النخل من الاهالى الذين تبرعوا بالجريد و ذلك لصنع عدد 50 قفص مبدئيا لحماية الشجر المخطط زراعته داخل  القريه و تم تكليف الحرفيين بصناعة الاقفاص و تم استلام الاقفاص.
 2- تم زراعة عدد 80 شجرة على الطريق السريع طوخ -  قنا 
3 – تم زراعة عدد 50 شجرة في مدخل طوخ من ناحية  نجع السبيل
4 – تم زراعة عدد 20 شجرة في مدخل كوبري طوخ الغربي
5 – تم زراعة عدد 150 شجرة بجبانة طوخ بالجبل
6 – تم زراعة عدد 20 شجرة بطريق بنجع الغنامة
7– تم زراعة عدد 20 شجرة بطريق ساقية ابو الحمد
كما تم التنسيق بين الجمعيه و المجلس القروي لمتابعة عملية رى الاشجار.
سابعا : تم إنشاء مركز كمبيوتر خدمى بالجمعية يضم عدد 6 اجهزة حديثه و ذلك بهدف محو ألاميه الكمبيوترية و تدريب الشباب و الراغبين في تنمية مهاراتهم كما تم البدء فعليا في تقديم الدورات التدريبية و كذلك المؤهلة لاجتياز اختبارات الرخصة الدولية للحاسب الالى
 
ثامنا : بالتعاون مع مجلس المدينة بنقادة و مجلس القرية بطوخ قام شباب الجمعيه  بتسوية و تمهيد الطرق الداخلية للقرية باللودر مرتين حتى الان لرفع المطبات و ردم الحفر و ازالة اكوام القمامه و ذلك ابتداءا  من ساقية عبد الوهاب جنوبا و حتى نجع الغنامه شمالا .
تاسعاً:  النشاط التكافلي:
1 – قامت جمعية شباب طوخ للتنمية بعدة حملات لتوزيع المواد الغذائية للمحتاجين و هي عبارة عن اكياس يحوي كل منها سكر ، شاي، ارز، مكرونه، سمنه،عدس، فول، لحوم
2 – قامت الجمعية بحملة للكساء تضمنت تقبل التبرعات من اهالى القرية القادرين و من خلال مجهودات شباب الجمعية تم تجميع هذه الملابس و توزيعها على الاسر المحتاجه في سريه تامه و مازالت الجمعيه تتقبل تبرعات الملابس و الاغطيه.
3- قامت الجمعية متطوعه بجمع زكاة الفطر من اهل القرية و من القادرين و المتبرعين ، و من خلال قاعدة بيانات كاملة عن فقراء القرية و اليتامى تم توزيع هذه المبالغ عليهم و تم عمل صندوق لاصحاب الامراض المستعصية الذين في حاجه الى علاج مستديم طوال العام.   
عاشراً: النشاط التعليمي للجمعية:
1- قامت الجمعية بإقامة نشاط فصول التقوية خلال الاجازة الصيفية لهذا العام و تم استقبال ابناء القرية من المرحلة الابتدائية و تم عمل برنامج لتقوية مهارات القراءة و الكتابة و مراجعة المواد الدراسية . و ات عمل اختبارات و تم تكريم المتفوقين.
2- تحت رعاية الحاج محمد احمد عبدالعزيز قامت الجمعية بانشاء اربعة مكاتب تحفيظ للقران الكريم بالقرية و التى استقبلت اكثر من 150 طالب من الحفاظ و سيتم تكريم المتفوقين اوائل شهر سبتمبر.
احدى عشر : النشاط التثقيفي .....
1- تم عمل ندوات تثقيفية للشباب تتضمن إذكاء روح الوطنية و المواطنة و التوعية بالدور السياسي و الايجابي المنوط بالشباب في المرحلة الراهنة و نبذ العنف و التطرف ..
و كان دور شباب الجمعية  مشرفا و بارزا في عملية الاستفتاء  على الدستور  و ضرب مثلا رائعا في التعاون مع الشرطة و الجيش في تسيير عملية الاستفتاء و تشجيع الاهالى على الخروج و التصويت في أجواء آمنه تماما.
2- اقام شباب الجمعية من خلال مركز شباب طوخ اكثر من ندوة دينية باستضافة رجال الفكر و الدين و اثنى جميع الحضور و الضيوف على حسن استقبال  الشباب و تميزهم.
3- قام اعضاء الجمعية بالدعوة لصلاة عيد الفطر  في الساحه امام المدرسة الثانوية تطبيقاً للسنه النبوية و رغبة في تجميع كل اطراف القرية في مكان واحد  لتاكيد الترابط و الحب بين كل نجوع القرية.
 اثنى عشر: أعمال الجمعية قيد الإعداد و الدراسة:
1 – مشروع مشغل الفتيات و الأعمال الحرفية .
2 – مشروع حضانة الاطفال .
3- يقوم اعضاء الجمعية بالتواصل مع الجهات المسئولة و المعنية بمتابعة التعديات على الظهير الصحراوي المخصص للمنافع العامه لقرية طوخ  ، و متابعة قرارات الازالة الصادرة بخصوص تلك التعديات . 
مع تحيات جمعية شباب طوخ للتنمية
هذا و الله ولي التوفيق 

هناك تعليق واحد:

  1. اند هاوس مؤسسة اعمال تجارة ومقاولات متعدده الخدمات يمكنكم طلب اي من اعمال ديكورات شقق من المؤسسة من خلال

    01151664444 – 01009707908

    ردحذف