رسالة جمعية شباب طوخ للتنمية

رسالة الجمعية
جمعية
شباب طوخ للتنمية ، جمعية تنموية تسعى لتحقيق الريادة والشمولية في العمل التنموي و الخيري في نطاق خدماتها، وفق الإمكانات المتاحة، والموارد المتيسرة، وبأحدث التقنيات وأساليب العمل، مع مراعاة البدء بالأهم فالمهم ، و تسعى الى كسب ثقة الداعم ، و رضا المستفيد، بعملٍ مؤسسيٍّ يجمع بين الجودة و الموضوعيه ، والتدريب والتأهيل، ويحقق تكاملاً في تحقيق الأهداف، وتنمية الموارد.

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

11مارس 2011

طــــــــــــــــــــوخ اليــــــــــــوم فـــي عيــــــــــــــــــــــد


تحية غالية إلى شباب طوخ الكريم ، تحية من القلب إلى كل من ساهم و اشترك في نظافة بلدنا الحبيب في عمل ملحمي رائع لا استطيع أن أوصفة بمفردات اللغة التي تعلمتها في حياتي ، فقد اجتمع الشباب في الساعة الثامنة صباحاً

أمام مجلس القرية و بدءوا بقراءة الفاتحة أن يجعل عملهم هذا خالصاً لوجه الله ثم تعبيرا عن حسن القصد و الاتجاه .


    فقاموا بجمع القمامة و كنس الشوارع العامة و تعاون معهم أهل القرية بكل الحب و عاونوهم في كنس الشوارع الفرعية  و الرئيسية، و تطوع أصحاب القلابات مشكورين و لهم التحية في نقل القمامة إلى خارج البلدة ، كما تطوع فنانو البلدة الشباب ذو الذوق الرفيع في تجميل الجدران و تلوينها بأروع الألوان والشعارات ، و هنا أتعمد عدم ذكر الأسماء لأن الحدث اكبر من الأشخاص .
 كما تعاون مجلس القرية بكل الحب  مع الشباب في نقل القمامة و في رش الشوارع  ، كما تعاون الأخوة المسيحيين يداً بيد  في تنظيف الشوارع في أجمل تعبير عن حسن الجوار و الوحدة الوطنية.
 كما قام أهل القرية بتوزيع الحلوى و الكيك و الشاي على الشباب و الأولاد  حتي بلغ جملة ما أنفقه المقاول حمدان عبدالراضي علي الحلوي 120  جنيه ولا ننسى ابو شريف الذى تطوع بعمل الساندوتشات لكل هؤلاء الشباب في مشاركة منه في هذا الحدث الرائع .
كما لا ننسي أئمة المساجد الذين تعاونوا في الإعلان عن الحملة و في إشرافهم على العمل بأنفسهم مما اكسب الحملة جدية ً و إتقان ،   نعم انه عمل رائع و جميل نود أن يتكرر بإذن الله و سوف نوافيكم بالصور و مقاطع الفيديو لتشاركونا هذا النجاح ،،
و لشباب القرية اهديهم هذه الأبيات الشعرية :
بلدنا طوخ
اوعى تلف اوعى تدوخ                  آدى بلدنا آدى طـــوخ
فيها شباب زى الفـــــل                       فيها رجال فيها شيـوخ
فيها عــلــم فيها حـلـــم                        فيها تاريخ كله شمــوخ
فيها سـلام فيها كــــلام                          فيها وئام مش مشـروخ
فيها عطـاء فيها وفــاء                      فيها دراع مش مملـــوخ
يقدر يبنى يقدر يعـطــى                     يقدر يسـبق أي صـاروخ
احمد نجيب جاد                          

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق